الاثنين، 31 مايو 2010

ضربني وبكي وسبقني واشتكي

كم يعجز لساني عن الكلام والرد علي ما تكتبه ... أي جرأة هذه التي تملكها .. هل

هي جرأة أم .....

تهاجم وتكذب وتلفق وتهين الأخر .. ثم .. ثم تأتي في ثياب الحملان لتقول أن

أتعرض للأهانة ولكن لن أرد!!

قل لي ماذا نسمي هذا !!!

دائما كنت أفضل أن يحمل الرد نفس عنوان مقالتك .. اما هذه المرة فوجدت عنوان

أخر مناسب أكثر ليعبر عن مقالتك .. وعفواً لاستخدام هذا العنوان ..لكن بالحق

مقالتك هي التي أوحت لي بهذا .. فأستوحيت العنوان من المثل الشعبي القائل


" ضربني وبكي وسبقني واشتكي"


وكأنه منوط علي الكنيسة أن تُهان طول الوقت .. تتعرض للاسائة وتقف صامتة ..

ولكن أن حاولت أن تتكلم وتدافع عن ايمانها .. وتدافع عن ابنائها وتحميهم من

العثرة ..تُلام الكنيسة .. وكأنه وجب عليها أن تقف وتحتمل كل ما يوجه لها من طعنات

علي مر العصور

أولاً أنا بأشكرك علي أهانتك المتكررة والمتعمدة لي ... فهذه ليست أول مرة توجه

لي الاهانة كشخص .. ولكن كما قلت لك من قبل ..

لن و لم اتعجب مما تفعله لانك تطاولت علي الكنيسة وعلي ابائها وعلي ايمانها ...

فماذا يتبقي اذن!!! فلا استطيع أن ألوم عليك بعد ذلك

أما بالنسبة لحقي الشخصي .. فأني تعلمت أني أطلب الغفران لمن يسئ إلي ... هذه

تعليم مسيحي ...وهذه تعليم كنيستي .. وما تعملته من

أبي نيافة الانبا ارسانيوس وابي نيافة الانبا مكاريوس

وكما قلت لن أتحدث ولن أرد علي اهانتك لي ... لكن اسمح لي أن افند بعد النقط

التي لا اعلم من أين جئت بها !!! ولكن لم أتعجب من هذا فالتأليف هوايتك من

البداية .. والتلفيق متعتك ... يا صاحب صدقتي لو تركت الطب وامتهنت التأليف

ستكون أشهر مؤلف يعرفه التاريخ !!!

كما أود أن أشكرك علي إهتمامك ومتابعتك لما أكتبه بالرغم من وقتك الثمين
 

1) أسلوبك أللاذع في النقاش


لا أعتقد أني وجهت أي أساءة لك علي مستوي شخصي .. ولكن فقط كنت أرد علي

فكر بفكر ... وأيضاً كنت أعرض تساؤلات كالتي تثيرها أنت .. فأنا اعرض علي

الرأي العام أيضاً مجموعةمن التساؤلات لأننا نريد أن نستوضح الأمور منك يا

صاحب .. وخاصة أنك من الكبار الذين نتشرف بعدم انتمائنا إليهم

وهناك أمرغاية في الخطورة أريد أن أوضحه لك ..  ليس هناك أغلي من ايماني

الارثوذكسي الذي دفع ثمن له أبائي دمائهم وحياتهم لكي يحافظوا عليها

 فلذلك سأقوم بالرد علي كل من تسول له نفسه العبث بالامانة الارثوذكسية

كما أني أيضاً أشفق علي أخوتي الصغار والضعفاء الذين قد يعثروا بكلامك وكذبك

وتشكيك ويتركوا ايمانهم بسببك  . لذلك وجب علي الرد حتي لا يهلك هؤلاء


2) ولا يكون هدفها الأوحد السب والقذف وكيل الاتهامات


هل تري يا صاحب أن هذا هو أسلوبي!!! أشكرك علي رأيك ..فهي مجرد وجهة نظر

ولكن يا صاحب أعلم جيداً - وكل المتابعين - يعلمون جيداً أنه لم تصدر مني أي

أساءة لك علي مستوي شخصي

أما بالنسبة لكيل الاتهامات .. فأنا لا أقوم بإتهام أحد لآني لست قاضياً لآحد ..

ولكن يا صاحب هناك شئ اسمه معطيات يؤدي لنتائج ... فمن كلامك تُدان

فإن كنت تشكك في الاسرار وتشكك في الايمان الارثوذكسي وتشكك في استحالة

الخبز والخمر لجسد ودم حقيقي .. فهذه هي المعطيات .. فالنتيجة المتوقعة يا

صاحب أنك شخص غير أرثوذكسي 

ومن المعطيات أيضاً .. أنك يوم تهاجم نيافة الانبا ارسانيوس نيافة الانبا مكاريوس

ومن قبلهم صاحب الغبطة والقداسة البابا شنودة الثالث وسائر الاساقفة  .. ثم بعدها

تعود لتقدم اعتذار وتعلن أن لك ايمان ارثوذكسي وأنك ابن لنيافتهم ..  والنتيجة هنا

التي نخلص إليها هي المراوغة وعدم الصدق واللف والدوران!!!

هل بذلك أكون أنا من وجه إليك اهانات واتهامات .. أم انها مجرد نتائج لما تفعله!!


3) الذي ينأى عن استخدام حقه القانوني إيذاء هذا السباب

الغير مبرر تقديرا لأنوثتك ولمسيحيتك


ومن حقي أيضاً أن أستخدم حقي القانوني ، كما يحق أيضاً لنيافة الانبا ارسانيوس

ونيافة الانبا مكاريوس أيضاً أن يستخدما حقهما القانوني في مقاضاتك .. وكل كم

ورد اسمه في مقالاتك النارية ابضاً ,,, 

وبالرغم من انه لم يصدر أي شئ من يسئ إلي شخصك ... ولكن كان كل كلامي هو

ردود منطقية ومؤكده لما تقوله


4)  إلا كنت تعلمت أدب الحوار ومفرداته واني لا استبعد منك

أسلوبي (الزيدي) الذي قذف الرئيس بوش بحذائه


أشكرك علي إهانتك وسخريتك


5) لذلك أنصحك بان تظلين مختفية خلف ألنت همك الأوحد كيل

الاتهامات لي

يا صاحب كيف أكون مختفية خلف النت كما تدعي ..وأنت بنفسك من قلت أني قمت بالرد عليك من قبل في مجلة الراعي

فهذه ليست المرة الاولي التي أقوم فيها بالرد علي ما تنشره .. هل تذكر مقالتك التي

هاجمت فيها سلطان الحل والربط بمجلة الراعي الصالح وقمت بالرد عليها

فكيف أكون مختفية وأنت تعلم جيداً من يحاورك ويرد عليك

أما بالنسبة لكيل الاتهامات لك ... قل لي يا صاحب هل أنا أعرفك من قبل ... يا

صاحب أن لن أتقابل معك وجهاً لوجه من الأساس .. فما الداعي أو الهدف لكي أكيل

لك الاتهامات!!! هل لدي من وقت الفراغ الكثير لكي أجلس وأكيل لك الاتهامات!!

أهذا كلام منطقي!!! أليس من الافضل أن نتكلم كلام منطقي!!! أم أن كلام المنطق

وكلام العقل يضايقك ويزعجك!!


6) أرثوذكسيتي التي افخر بكل دقائقها


اسمح لي أن أسأل أين هي أرثوذكسيتك هذه التي تفخر بها؟؟

ألم نقل أن هناك معطيات تعطي النتائج !! أن كانت المعطيات أنك تهاجم الكنيسة ،

تشكك في اسراراها ،  تشكك في ايمانها .. تتطاول علي مقداساتها ، وليس فقط هذا

بل أن شككت في سر الاسرار " الافخارستيا" وشككت في أن الموجود علي المذبح

هو جسد ودم حقيقي ليسوع المسيح إلهنا ... وليس هذا فحسب بل أنك لم تكتفي

فقط بالتطاول علي رجال الكنيسة ، وعلي ايمانها .. ولكنك تطاولت علي السيد

المسيح له المجد بأنك قلت يمكننا أن نعمل تحليل دم لنعرف فصيلة دم المسيح

ونستنسخه ليظل معنا إلي الأبد !!!!

قل لي من الذي يتطاول الآن ... وعلي من!! علي السيد المسيح شخصيا!!


7) لأن الأيمان لا يزايد علية

كما قلت لك أنا لا اتطاول ولكنها ايضا معطيات تؤي إلي النتائج ... الايمان لا يقبل

المزايده عليه .. اسمح لي أن أسألك وماذا تسميه عندما تأتي في يوم تهاجم

الكنيسة واسرارها .. وفي يوم أخر تأتي لتقول أنا ارثوذكسي .. كيف نستطيع أن

نسمي هذا غير تلون أو مزايدة علي الايمان!!! أترجاك أجبني يا صاحب .. 

  
8) وتطليقي من زوجتي

من أين أتيت بهذا؟؟!! أحضر كلمة واحدة قولتها او جملة واحدة قلت فيها أنك تطلق

زوجتك .. أو أني لمحت لهذا بأي اشارة سواء من قريب أو من بعيد

يا صاحب لماذا تدخلني فيما بينك وبين زوجتك !! لآ تأخذني يا صاحب ذريعة لما بينك

وبين زوجتك .. فأنا لا شأن لي بزوجتك ولا بك أنت شخصياً علي مستوي شخصي

أنا كل ما يهمني وكل ما اناقشه هو ايمان كنيستي فقط


أما بالنسبة لما تتسائل عنه بخصوص الافخارسيتا.. اقول لك أن كل تلك الاراء لم تخرج

ولم تختلف فيما بينها علي ان ما علي المذبح هو جسد ودم ربنا يسوع المسيح

بالنسبة لقول قداسة البابا أن اللاهوت لا يأكل .. اللاهوت ليس طبيعة مادية يا صاحب

ليؤكل .. وأيضاً اللاهوت لا يتألم .. أليس كذلك ؟؟ هل ممكن أن تقول لي من الذي مات

علي الصليب .. أهو كان ناسوت فقط لان اللاهوت لا يتألم ولا يموت أم كان لاهوت

متحد بالناسوت !!! هل تجاوبني؟؟ !!

بالنسبة لنيافة الانبا رافائيل .. نيافته لم ينكر التحول .. لكن نيافته يقول ان التحول لا

يحدث بصورة مادية .. لكن بصورة سرائرية  .. وهذا هو مفهوم السر .. نعمة غير

منظورة نأخذها تحت أعراض منظورة .. الاعراض المنظورة هي مادة السر ..اي الخبز

والخمر . أما النعمة الغير منظورة هي الاتحاد بشخص السيد المسيح

أما بالنسبة لرأي نيافة الانبا بيشوي.. فلآننا بالفعل نتحد بشخص المسيح في الافخارستيا

فليس من اللائق بعد اتحادنا به ان نتبرع من دمائنا .. كما انه من آداب التناول أنه بعدها

تمتنع لمدة ما لا تقل عن سبع ساعات عن اخراج اي شئ من فمك ... بنفس المنطق

فكنوع من احترامنا للمسيح الذي بداخلنا ان لا نتبرع بدمائنا كنوع من اللياقة .. لكن

لو هناك حالة قصوي تحتاج للتبرع بالدم ينتج عنها انقاذ حياة مريض فلا مانع من هذا 



وأخيرا اصدقائي جميعاً ... أشهدكم علي المستوي المتدني الذي


وصل إليه الحوار وأنا أعتذر عن الاستمرار في المناقشات


والمهاترات بذلك الاسلوب المتدني


لذلك فأنني قررت أن أفتح باب المناقشة أمام الجميع..  لكي قبطي


أرثوذكسي يريد أن يدافع عن كنيسته .. ويحامي  عنها ... ويريد


أن يوضح الامور علي حقيقتها


فالباب مفتوح الآن لمزيد من المشاركات ... وأني اعدكم بأني


ساعتمد  كل ما يصل إلي من مشاركات

ليست هناك تعليقات: